ثقافة وفن / هسبريس

الروائي العبدي يوقع "طرسانة" في مدينة وزان

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

أيوب صدور من وزان

الأحد 14 أبريل 2019 - 14:45

في مبادرة تروم الرفع من الوعي الثقافي والدفع بعجلة التنمية والرقي بدرجة الوعي لدى المواطن، التأم عدد من المثقفين حول طاولة الأدب ولغة الضاد في حفل بهيج، نظمته جمعية دار الضمانة للإعلام والتواصل، بشراكة مع "مطعم فيا روما"؛ وهو الموعد الذي استقطب شخصيات وفعاليات جمعوية وفنية وسياسية.

7324944bba.jpg

النشاط الأدبي، الذي شارك في أطواره كل من الأستاذ الجامعي خالد البكاري والمحامي والمحلل السياسي نوفل البعمري، شكّل فرصة للاحتفاء بتجربة الروائي المغربي عبد العزيز العبدي، على إيقاع عروض غنائية وقصائد شعرية جادت بها قريحة الشاعر أحمد البقيدي وجلسة أدبية ونقدية لتوقيع رواية "طرسانة" لكاتبها عبد العزيز العبدي.

baf4906006.jpg

ويسعى المنظمون من وراء هذا النشاط إلى إضافة قيمة على الحقل الجمعوي والفعل الثقافي المحلي والإبداع الأدبي، من خلال تقوية وتعزيز حضور ثقافة الاعتراف، وجعل الموعد سنّة حميدة راسخة وتقليدا سنويا يهدف إلى إرساء الآليات الكفيلة برد الاعتبار والتقدير للمبدعين من كتاب وشعراء ونقاد.

1f34b48afd.jpg

وعرفت الأمسية تقديم قراءات في رواية "طرسانة" للكاتب عبد العزيز العبدي، كما جرى على هامش الحفل توزيع جوائز للفائزين الذين شاركوا بقراءات في الإصدار الأدبي الجديد الذي يتغنى بالحب ويشكو الحروب، بعدما دارت ميدانيا حول شخصية وقصة شاب ولج صفوف القوات المسلحة لإخراج أسرته من الفاقة والزواج ببهية تلك القروية التي أحبها دون أن يدري إذا ما كانت تبادله نفس الإحساس النبيل.

812f566136.jpg

وبقصر فضاء الحكي على دوار بطل الرواية وفضاء الجندية، يحكي العبدي عن كيفية التي سقط فيها الجندي الشاب أسيرا لدى جبهة البولساريو، محاولا الانتصار لقيم العيش المشترك والسلام وبحثا عن الحقيقة على امتداد 233 صفحة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا