ثقافة وفن / هسبريس

إقبال المغاربة على معاهد "لغة سرفانتس" يُبهج السفير الإسباني

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

جمال سماحي من طنجة

الأحد 14 أبريل 2019 - 21:00

قال سفير المملكة الإسبانية المعتمد لدى المملكة المغربية، ريكاردو دييز هوشلايتنر رودريغيز، خلال مشاركته في الحفل الختامي لفعاليات الدورة العشرين لمهرجان المسرح المدرسي بالإسبانية المنظم بطنجة، إن الحماس الكامن وراء هذا التقليد، والقوة التي يجسدها الفتيان والفتيات من خلال جهودهم الحثيثة للتواجد في هذه المناسبة، يبرز أن اللغة الإسبانية هي لغة محبوبة وطبيعية بالمغرب.

f409e54a2e.jpg

وأشار الدبلوماسي الإسباني إلى أن المتابعة، التي تحظى بها المراكز الإسبانية بالمغرب من لدن العديد من الأسر المغربية، "يجعلنا في كل مرة نشعر بأننا ملتزمون لصالح التطوير الداخلي، من أجل حضور أكبر لتلك المراكز".

33ab72760f.jpg

واعتبر السفير الإسباني بالمغرب أن بلده ليس بلدا مهما يحظى بعلاقة جانبية مع المغرب، بل هو "الجار الرئيسي للشمال، والجار المباشر، وبلد ذو علاقات متنامية على المستوى السياسي والاقتصادي"، مضيفا أن إسبانيا تعد أول شريك اقتصادي وتجاري للمغرب.

504f59e285.jpg

وعلى المستوى الثقافي، أوضح السفير الإسباني أن أثره يمكن ملامسته عند رؤية البهجة التي تخلفها المهرجانات الثقافية بالمغرب، سواء على مستوى العروض المسرحية والمعارض التشكيلية أو على مستوى الحفلات الموسيقية، والمنظمة من لدن معهد سيرفانتيس وشبكة المراكز الإسبانية بالمغرب.

b64bf5eeb1.jpg

وأكد المتحدث أن "المغرب بلد كبير، وأنه يشهد تطورا مستمرا تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس"، مشيرا إلى عمق العلاقات بينه وبين إسبانيا، مضيفا أن "البلدين معا يعيان حاجتهما لمعرفة بعضهما البعض بشكل أكبر، ومد اليد للاستفادة مما يعرضه عليهما العالم، وكذا للتغلب على الصعوبات التي تواجههما".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا