الارشيف / الاقتصاد / اليوم السابع

أسهم أوروبا بصدد مواصلة الصعود بفعل ارتفاع النفط وهبوط اليورو

تراجعت الأسهم الأوروبية فى المعاملات المبكرة اليوم الجمعة لكنها تتجه صوب تحقيق مكاسب للأسبوع الثامن على التوالى مدعومة بموجة صعود فى شركات الطاقة وانخفاض اليورو مما ساعد المستثمرين على تجاهل المخاوف من المخاطر السياسية فى إيطاليا.

 

وواصلت نتائج الشركات توجيه تحركات بعض الأسهم.

 

وانخفض سهم ريشمونت 7.7 % بعد أن أعلنت مجموعة المنتجات الفاخرة عن صافى ربح دون التوقعات فى حين دفع تقرير قوى من يوبي-سوفت أسهم شركة ألعاب الفيديو الفرنسية لتسجيل مستوى قياسى مرتفع.

 

ونزل المؤشر ستوكس 600 الأوروبى 0.3 % لكنه ظل قرب أعلى مستوياته فى أكثر من ثلاثة أشهر وبمكاسب 0.7 % للأسبوع بأكمله فى حين انخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطانى 0.1 % بعد إغلاق قياسى أمس الخميس.

 

وتراجع المؤشر ميب الإيطالى 0.2 % ليتجه صوب تكبد خسائر للأسبوع الثانى على التوالى وسط قلق المستثمرين من أن اتفاقا لتشكيل حكومة بين حزبين مناوئين للمؤسسات قد يقلل الانضباط المالى فى ثالث أكبر اقتصاد بمنطقة اليورو.

 

وهبط سهم إينل 0.6 % بعد أن رفع جولدمان ساكس اسم شركة المرافق الإيطالية التى تسيطر عليها الدولة من قائمته للأسهم المفضلة قائلا إن خطط سياسة الطاقة لحزبى 5-نجوم والرابطة قد تنال من الأسعار.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا