الارشيف / الاقتصاد / بوابة الشروق

التموين: وصول ضخ السلع المدعمة فى مايو إلى 100% خلال أيام

قال مصدر مسئول فى وزارة التموين إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية التابعة لوزارة التموين، ضخت نسبة جيدة من مقررات سلع شهر مايو الحالى، وصلت إلى 60% حتى الآن، من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، مشيرا إلى أن الوزارة مستمرة فى ضخ نسبة الـ40% خلال الأيام المقبلة.

وأضاف المصدر، فى تصريحات لـ«الشروق»، أن البقالات والمنافذ التموينية المنوط بها صرف سلع البطاقات التموينية، مستمرة فى طرح عدد كبير من السلع أمام المواطنين، لافتا إلى أن مواطنين حصلوا على كامل حصتهم التموينية لهذا الشهر ويجرى استكمال حصة العدد المتبقى، حيث إن الوزارة تسعى إلى الانتهاء من ضخ سلع البطاقات التموينية بأنواعها المختلفة قبل نهاية كل شهر بعدة أيام حتى يتسنى للمواطنين الاختيار من بينها وفقا لاحتياج الأسرة.

وأشار إلى أن الوزارة تمتلك لجنة شراء مركزى فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية لشراء احتياجات المواطنين من السلع الاستراتيجية بشكل مجمع لتكون أسعارها مخفضة، مضيفا أن أى تخفيضات تحصل عليها الشركة القابضة من الموردين من خلال لجنة الشراء سيتم عكسها على المستهلكين مباشرة.

وأكد أن دور الشركة القابضة للصناعات الغذائية متوازن للغاية فى الأسواق، لافتا إلى أنه يعد دورا اجتماعيا قبل أن يكون ربحيا، خاصة أنه يهدف لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأوضح المصدر أن لجنة الشراء بالشركة القابضة تختلف عن التجار الموجودين بالأسواق الحرة، حيث إن التخفيضات التى تحصل عليها الشركة فى السلع من الموردين تجعل سعر السلعة منخفضا للغاية مقارنة بالأسواق الحرة، مشددا على أن ضخ الوزارة للسلع من خلال الشركة القابضة يتحدد من خلال عمليات العرض والطلب، فعندما تستشعر وجود عجز بأى سلعة من السلع أو ارتفاع أسعارها، تضخ كميات كبيرة منها بأسعار الجملة والتكلفة، لتعيد التوازن إلى السوق.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا