الاقتصاد / مباشر (اقتصاد)

الشورى السعودي يسمح بتمديد خدمة الطبيب الاستشاري..ومطالبات بالتعميم بكافة الوزارات

الرياض – مباشر: وافق مجلس الشورى السعودي، اليوم الأربعاء، على منح وزير الصحة صلاحية تمديد خدمة الطبيب الاستشاري بعد بلوغه السن المنصوص عليها في المادة (15) من نظام التقاعد المدني، وذلك حتى سن السبعين عاماً.

ووفقا لما نشره المجلس عبر حسابه الرسمي على "تويتر"، اشترط الشورى أن يكون تمديد الخدمة للطبيب الاستشاري بشكل سنوي، وأن يكون لائقاً طبياً، وألا يكون هناك تكدس في نفس التخصص من أطباء آخرين في نفس الجهة.

كما اشترط، أن تكون رخصة الطبيب الاستشاري لمزاولة المهنة سارية المفعول، وأن يكون ممارساً لعمله الإكلينيكي .

وجاء القرار بعد عدة مناقشات داخل المجلس في جلسته المنعقدة اليوم، تداول خلالها مجموعة من الاقتراحات والمطالبات من جانب الأعضاء بخصوص القانون، كان أبرزها طلبا من عضو المجلس منى آل مشيط، بشمول مبدأ التمديد لجميع الوزارات وليس وزارة الصحة فقط.

واقترح العضوعبد الله العتيبي، منح وزير الصحة صلاحية التمديد لتشمل الكادر الصحي خصوصاً الفئات المشمولة بلائحة الوظائف الصحية، وليس الأطباء الاستشاريين فقط.

ومن جانبه، طالب عضو الشورى معدي آل مذهب بضرورة التأكيد على الطبيب الاستشاري بعد التمديد له بألا يمارس عملاً إدارياً.

وأشار عضو المجلس الأمير خالد آل سعود، إلى أن منح الصلاحية للوزير لا تكفي وطالب بمنح بدل للتفرغ، وإعطاء صلاحية أوسع للوزير لمن يرغب التعاقد من الأطباء الاستشاريين ولمن يرغب التقاعد من الوزارة بدل توجهه إلى القطاع الخاص بعد التقاعد.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا