الاقتصاد / مباشر (اقتصاد)

البحرين والسعودية يتعاونان في القطاع الصحي

مباشر: وقعت الهيئة الوطنية لتنظيم المهن والخدمات الصحية في مملكة البحرين، والهيئة السعودية للتخصصات الصحية في المملكة السعودية مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي والتنسيق والتواصل والعمل في مجالات التصنيف والتسجيل المهني والتقييم.

وأفادت وكالة الأنباء البحرينية "بنا"، يأتي توقيع مذكرة التفاهم تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء بالموافقة على اتفاقية التعاون بين الجانبين، للتعاون بين الطرفين في مجال تراخيص مزاولة المهن الصحية وإجراءاتها وامتحاناتها.

وعلى هامش توقيع مذكرة التفاهم عقد الجانبان اجتماعاً تناول مجالات التعاون وتبادل الخبرات وتعزيز التواصل لخدمة الممارسين الصحيين في البلدين، كما جرى استعراض الجهود المبذولة لتطوير مجالات التصنيف التسجيل المهني.

واتفق الطرفان على وضع أطر الخطة التنفيذية لتطبيق بنود المذكرة وتم الاتفاق مباشرة على الاعتراف بتراخيص الأطباء المتدربين في برنامج البورد السعودي، حيث بإمكان المتدرب السعودي في برنامج البورد السعودي العمل في مملكة البحرين باستخدام الرخصة السعودية.

 وكذلك المعاملة بالمثل بالنسبة للمتدربين البحرينيين في المملكة العربية السعودية. كما اتفق الطرفان على عقد اجتماعات مشتركة بشأن تنظيم مزاولة المهنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا