الاقتصاد / الاقتصادية نت

مصر تدشن أول خط إنتاج لصناعة السيارات الكهربائية أغسطس المقبل

  • 1/2
  • 2/2

وقعت الشركة الهندسية لصناعة السيارات -إحدى الشركات التابعة للقابضة للنقل البحري والبري- اتفاقاً مع شركة درشال للصناعة -وكيل شركة دونج فينج الصينية لصناعة السيارات- بشأن إدخال تكنولوجيا صناعة السيارات الكهربائية لمصر. وأوضح بيان لوزارة قطاع الأعمال، اليوم الأربعاء، أن الاتفاق يتضمن البدء في تنفيذ مشروع نقل تكنولوجيا تصنيع السيارات الكهربائية والشواحن ومحطات الشحن، من خلال دونج فينج الصينية لتكون أول تكنولوجيا تدخل الشرق الأوسط للحفاظ على البيئة وترشيد دعم المواد البترولية “الوقود”.

وأضاف أنه بناءً على الاتفاق، ستصل نسبة التصنيع المحلي في المشروع إلى 70% خلال خمس سنوات، وذلك من خلال استغلال بعض خطوط إنتاج بمصانع الشركة الهندسية لصناعة السيارات بنظام الشراكة.

ومن المقرر أن يتم البدء في التنفيذ اعتباراً من شهر أغسطس المقبل.

وبيّن البيان، أنه من المستهدف أن تصل الطاقة الإنتاجية للمشروع خلال السنة الأولى إلى 200 سيارة، وتتدرج لتصل إلى 10000 سيارة كهربائية في السنة الخامسة و2000 شاحن، و2000 محطة شحن سنوياً.

حضر توقيع الاتفاق وزير قطاع الأعمال المصري، هشام توفيق، ورئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحري والبري، اللواء بحري أ.ح محمد يوسف، ورئيس شركة درشال، حسن دسوقي درشال، والملحق التجاري بسفارة الصين، هان بينج.

وأكد وزير قطاع الأعمال العام، هشام توفيق، على أهمية الاستعانة بخبرات القطاع الخاص لدعم ومساعدة الشركات ولتحسين إدارة استثمارات الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا