الاقتصاد / الاقتصادية نت

قرب الانتهاء من مشروع محطات براكة الاماراتى للطاقة النووية

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

4 يوليو، 2018 الاقتصاد الخليجي 26 زيارة

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية اليوم أنها انتهت من إنجاز نحو 90% من مشروع محطات براكة للطاقة النووية السلمية. وأوضحت على هامش منتدى اينك للتبادل المعرفي أن المشروع سيوفر 5600 كيلو واط من الكهرباء ويتخلص من 21 ألف طن من الانبعاثات الكربونية، حسبما ذكرت صحيفة البيان. وقالت الجهة المنظمة لقطاع الطاقة النووية في الإمارات مؤخراً إن بدء تشغيل مفاعل أول محطة نووية في الإمارات “براكة” مرهون بنتيجة مراجعات جديدة للمشروع؛ وذلك بعد تأجيله بالفعل.

74b2045c4b.jpg

وذكرت الوكالة الدولية للطاقة الذرية مؤخراً أن فريق مراجعة البنية التحتية النووية المتكاملة أنهى المرحلة الثالثة من مراجعة المشروع النووي الإماراتي، وحدد مجالات تحتاج لمزيد من العمل قبل بدء التشغيل.

وتبلغ تكاليف بناء محطة “براكة” للطاقة الكهرذرية 24.4 مليار دولار، وهي أكبر مشروع نووي تحت الإنشاء في العالم، وستكون الأولى في العالم العربي، وتبلغ قدرة توليد الكهرباء في المحطة التي تضم أربعة مفاعلات 5600 ميجاواط.

وتبني مؤسسة الطاقة الكهربائية الكورية “كيبكو” المفاعلات الأربعة للمحطة في آن واحد. وفي مايو، قال مشغل المحطة إن المفاعل الأول سيبدأ العمل بين نهاية 2019 ومطلع 2020.

شاركها

وافق العاهل السعودي الملك سلمان بن عـبـدالعزيز آل سـعـود، على صــرف مكافأة تشجيعية بقيمة 10 …

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا