الارشيف / أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

سفير أستراليا: مصر لديها إمكانيات هائلة في قطاع التعدين

قال السفير الأسترالي فى مصر، نيل هوكنز، أن شركات التعدين الأسترالية تظهر اهتماما متزايدا بقطاع التعدين في مصر. مؤكدا فى بيان أصدرته السفارة الأسترالية اليوم الثلاثاء، إن لدى مصر إمكانات هائلة في مجال التعدين، وهو أمر يمكن أن يشهد عليه عشرات الأستراليين ممن يعملون في منجم السكري قرب مرسى علم، مضيفا أنه يتطلع قدما إلى مزيد من التعاون بين المسئولين والشركات في قطاع التعدين في كل من أستراليا ومصر في عام 2018.

 

وذكر هوكنز بأن "السكري يعد أحد أكبر عشر مناجم ذهب في العالم، وهو يعكس ما يمكن تحقيقه هنا في مصر إذا ما تضافرت جهود عمال المناجم الأستراليين والمصريين بحثا عن الذهب". مضيفاَ أن مصر تتمتع بإمكانات كبيرة لمواصلة تطوير قطاع التعدين لديها وجذب استثمارات دولية كبيرة.

 

وأوضح هوكنز أنه واستهلالا لذلك التعاون، ستنسق السفارة الأسترالية في القاهرة، بالتعاون مع وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية هذا الأسبوع، ورشة عمل لبناء القدرات لمدة يومين على أن تدور الورشة حول أفضل الممارسات لإدارة أنشطة تعدين مستدامة، وذلك في القاهرة في الفترة من 14 إلى 15 فبراير 2018.

 

وتعد أستراليا رائدة في مجال التعدين وتتمتع بسنوات من الخبرة وتمتلك العديد من شركات التعدين القوية الناجحة التي تعمل في جميع أنحاء العالم.

 

وذكرت السفارة الأسترالية، أنها تفتخر بدعمها لزيارة خبيرين من وزارة المعادن بحكومة أستراليا الغربية إلى مصر ليتشاطرا خبراتهما مع المسئولين المصريين من وزارة البترول والثروة المعدنية والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية. معتبرة هذه الزيارة فرصة ثمينة لتيسير تبادل الخبرات وزيادة التعاون بين وزارتي المعادن في كل من مصر وأستراليا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا