أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

الهضيبي لـ«الشروق»: سندعو الأحزاب للتشاور حول دعوة «السيسي» لتشكيل لجنة تتواصل مع السلطة التنفيذية

قال المهندس ياسر الهضيبي، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إن الحزب سيوجة دعوة لجميع الأحزاب في بيت الأمة بعد الاتفاق على موعد نهائي مع رئيس الحزب والهيئة العليا اليوم السبت، لعمل جلسة تشاورية حول ما طرحه الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر الشباب الخامس، بضرورة تشكيل لجنة من الأحزاب السياسية للتواصل مع السلطة التنفيذية.

وأضاف الهضيبي، لـ"الشروق"، أنه لابد من دراسة هذا الأمر جيد من قبل الأحزاب حتى يتم الوصول إلى ورقة عمل تضع توجهات الدولة موضع التنفيذ بما يحقق مصلحة الدولة والأحزاب.

وأوضح الهضيبي، أن بهذه الدعوة يتضح أن هناك اتجاه من الدولة بالاهتمام بالحياة السياسية والأحزاب، مفسرا ذلك نتيجة الوضع الذي اتضح أثناء الانتخابات الرئاسية بعدم وجود مرشح حزبي قوي منافس، لافتا إلى أن الأحزاب تعرضت لشيطنة من قبل بعض وسائل الإعلام، وأيضا الدولة تجاهلت الأحزاب وذهبت للجمعيات مثل جمعية من أجل مصر وغيرها.

وتابع: "الحياة السياسية تقوم علي التعددية الحزبية والتداول السلمي للسلطة وفقا للمادة الخامسة في الدستور"، مؤكدا أن الدولة جادة في دعم وتفعيل الأحزاب الآن وعمل إصلاح سياسي جنبا إلى جنب مع الإصلاح الاقتصادي، نظرًا لأنها علمت بالضعف السياسي الموجود، والديمقراطية الحقيقة تقوم بحماية المجتمع والشباب والاقتصاد ولا يقل دورها عن دور الأمن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا