أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

نواب يطالبون الحكومة بتشديد مراقبة الأسواق وضبط الأسعار فى رمضان

• طلبات إحاطة لمحاسبة الحكومة.. وبرلمانيون يتواصلون مع مواطنين للاستفسار عن توافر السلع


أجمع أعضاء مجلس النواب على ضرورة تشديد الحكومة رقابتها على الأسواق لضبط الأسعار ومنع الممارسات الاحتكارية، خلال شهر رمضان، ورفع عدد منهم طلبات إحاطة لرئيس البرلمان على عبدالعال، لمطالبته بالتأكيد على الوزراء المختصين بحسن القيام بأدوارهم فى هذا الصدد.

وقال عضو حزب مستقبل وطن بدوى النويشى، لـ«الشروق»، اليوم، إن متابعة حالة الأسواق ومدى كفاية السلع لمتطلبات المواطنين أمر مهم يتطلب مراقبة عن كثب، ولو استلزم توجه النائب بنفسه ليقوم بجولات فى الأسواق والقرى للتأكد من مدى جاهزية الحكومة وإجراءاتها لمراقبة الأسواق.

وأضاف النويشى، أن هناك تنسيقا يجرى بين النواب وجهات حكومية وأجهزة رقابية ووثيقة الصلة بالأسواق والسلع، كجهاز حماية المستهلك، ومديريات التموين، لمنع احتكار السلع وضبط الأسواق، والتعامل بشكل رادع مع مستغلى المواطنين، مهددا باللجوء إلى الأدوات الرقابية المتوافرة للنائب، لحماية المستهلكين وتشجيع الأجهزة على التعامل بحماس مع القضايا التى تخصهم.

وتقدم رئيس الهيئة البرلمانية لحزب السلام الديمقراطى سعيد حساسين، بطلب إحاطة إلى مكتب رئيس المجلس على عبدالعال، للاستفسار منه عن الخطوات الحكومية الواضحة لتأمين احتياجات المواطنين خلال شهر رمضان، قائلا إن الإجراءات وثيقة الصلة بإحكام الرقابة على الأسواق يجب أن تكون واضحة وظاهرة للجميع.

وتابع حساسين فى طلب الإحاطة أن توافر السلع الأساسية والرمضانية وسهولة وصولها للمواطنين، دون مغالاة فى أسعارها، مهمة أساسية للحكومة، كما أن مجلس النواب مطالب بإعمال دور رقابى للتأكد من إتمام كل تلك الخطوات، لافتا إلى أنه يستفسر من وزير التموين والتجارة الداخلية على المصيلحى، بشكل أساسى عن جهوده فى هذا الصدد.

ولفت إلى أن استعداد الحكومة الجيد يعد امتثالا لتوجيه رئاسى أكد عليه الرئيس عبدالفتاح السيسى، فيما يتعلق بتوفير السلع والمنتجات الرمضانية والرقابة على الأسواق والأسعار.

كما شدد عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب عبدالحميد محمد، على أهمية وجود زيارات متتالية من الحكومة لنواب البرلمان خلال الفترة المقبلة، من أجل متابعة المجهودات التى لا يجب أن تتوقف لضبط الأسعار ومراقبة الأسواق، مشددا على تواصله مع المواطنين بشكل دائم خلال الساعات الماضية للاستفسار عن مدى توافر السلع الأساسية وبأسعار مناسبة.

ووجه النائب إشادة بالمعارض التى نظمتها وزارة التموين، مؤكدا أن آثارها الإيجابية ساهمت فى تخفيف الأعباء على المواطنين مع بداية الشهر الكريم، مشيرا إلى أن نواب البرلمان سيواصلون الضغط على الحكومة للتأكد من قيامها بواجبها فيما يخص مساعدة المواطنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا