أخبار العالم / مصر / الموجز

إلغاء زيارة رئيس وزراء كندا لأمريكيا بسبب اتفاقية «النافتا»

قرر جاستن ترودو رئيس وزراء كندا، اليوم الخميس، إلغاء زيارته المقررة لواشنطن خلال الأسبوع الجاري؛ لبحث المفاوضات الخاصة بتعديل اتفاقية التجارة الحرة لدول أمريكا الشمالية "النافتا".

وذكرت شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية أن "ترودو" أوضح، في مؤتمر صحفي، أنه كان على استعداد للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لهذا الغرض، غير إنه تلقى اتصالاً هاتفيًا من نائبه مايك بنس أبلغه خلاله بأن ترامب لن يلتقي معه إلا بعد موافقته على إدراج شرط في تعديلات اتفاقية النافتا ينص على سريان الاتفاقية لمدة 5 أعوام فقط.

وقال "تراودو"، في تصريحات صحفية، إنه رفض هذا الشرط غير المقبول على الإطلاق، مشيرًا إلى أن تجديد الاتفاق كل خمسة أعوام من شأنه أن يخلق شعورًا بعدم الاستقرار واليقين لدى المستثمرين، الذين يطلقون مشروعات استثمارية طويلة الأمد وثم فقد قرر إلغاء زيارته المرتقبة للولايات المتحدة.

وكان رئيس وزراء كندا قد استنكر قرار الإدارة الأمريكية، الذي يطبق اعتبارًا من غد الجمعة، بفرض تعريفات جمركية على الواردات من الصلب والألومنيوم إلى الولايات المتحدة، حيث رد على ذلك بإعلان اعتزام كندا فرض تعريفات جمركية تقدر بنحو 12.8 مليار دولار على بعض المنتجات الأمريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا