أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

اليوم.. عرض القطع الأثرية المستردة من إيطاليا بالمتحف المصري

قالت مديرة المتحف المصري بالتحرير، صباح عبدالرازق، إن القطع المستردة من إيطاليا خلال اليومين الماضيين سوف تعرض، اليوم الأربعاء، على مدار أسبوع لجمهور المتحف، وهي عبارة عن 21.660 عملة معدنية، بالإضافة إلى 195 قطعة أثرية، منها 151 تمثال أوشابتي صغير الحجم، وعدد من الأواني الفخارية، و5 أقنعة مومياوات بعضها مطلي بالذهب، وتابوت خشبي، ومركبتين صغيرتين من الخشب، و3 بلاطات خزفية من العصر الإسلامي.

وأضافت «عبدالرازق»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن هذه القطع ليست من مفقودات مخازن المتحف أو مخازن أخرى تتبع وزارة الآثار، موضحة أن هذه القطع المستردة من إيطاليا يوجد قطع أخرى مشابهة لها بالمتحف، موضوعة بمدخل المتحف، وسنقوم بشرح هذه القطع لجمهور المتحف خلال فترة عرضها.

جدير بالذكر أن النيابة العامة المصرية تلقت إخطارًا بوجود آثار يشتبه مصريتها ثم ضبطها بمدينة ساليرنو الإيطالية فأصدر النائب العام المستشار نبيل أحمد صادق، قرارا بفتح تحقيقات موسعة في هذا الأمر وكلف وزارة الآثار بإيفاد خبراء الآثار المصريين لفحص تلك الآثار وبيان ما إذا كانت تنتمي إلى الحضارة المصرية من عدمه.

وبدوره، قام وزير الآثار بتكليف أمين عام المجلس الأعلى للآثار بالتوجه إلى مدينة ساليرنو صحبة رئيس النيابة المحقق في القضية بمكتب النائب العام، وتبين من الفحص أنه أثرية وترجع إلى العصر الروماني والإسلامي وتنتمي إلى الحضارة المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا