أخبار العالم / مصر / بوابة الشروق

وفد طبي مصري يصل إلى بوروندي لتدريب أطباء المستشفى العسكري والشرطي بالعاصمة

وصل إلى بوروندي اليوم الاربعاء، الوفد الطبي المصري الموفد من قبل الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لتدريب طاقم الأطباء والممرضين بكل من المستشفى العسكري والمستشفى الشرطي في بوجمبورا على عملية الغسيل الكلوي والأجهزة الخاصة به لبدء تشغيل مركزي الغسيل الكلوي المصريين بكلا المستشفيين.

وذكرت سفارة مصر ببوجمبورا اليوم الاربعاء ، أن هذا يعد هو أول تدريب ميداني متاح في هذا التخصص في بوروندي.. لافتة إلى أن هذا الوفد الطبي يعد هو الوفد الثاني الذي يصل بوروندي عقب الوفد الفني الذي قام بتركيب وتشغيل وحدتي معالجة المياه وست وحدات الغسيل الكلوي بالمركزين المصريين الجديدين للغسيل الكلوي في كلا المستشفيين مارس 2018.

وكان سامح شكري وزير الخارجية قد قام بإفتتاح مركزي الغسيل الكلوي بكل من المستشفى العسكري والمستشفى الشرطي في بوجمبورا أثناء زيارته لبوجمبورا (17-18 إبريل الماضى).

جدير بالذكر أن مركزي الغسيل الكلوي بكل من المستشفى العسكري والمستشفى الشرطي في بوجمبورا قد استقبلا خلال الفترة الأخيرة شحنات من المساعدات الطبية مكونة من محاليل طبية وفلاتر و150 قسطرة متنوعة والملح الخاص وغيره من مستلزمات عملية الغسيل الكلوي بما يضمن توفير علاج مجاني بشحنة وزنها اكثر 3 أطنان موزعة على مركزي الغسيل الكلوي بكلا المستشفيين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا