الارشيف / الرياضة / هاى كورة

الخوف آفة جوارديولا …ليفربول قريب من نصف النهائي …ماذا عن مليتاو ؟

هاي كورة_ نجح توتنهام في الفوز على مانشستر سيتي بهدف نظيف بينما ليفربول هزم بورتو بهدفين نظيفين وسوف نستعرض في هذا التقرير ملامح المباراتين.

1_ جوارديولا تعرض لموقف محرج بإصابة أهم لاعب في منظومة الفريق بيرناردو سيلفا …الأفكار إشتعلت في رأس جوارديولا مع خوفه من سوء حظه في المباريات الحاسمة في الأبطال.

2_جوارديولا خاف من مشاركة دي بروين خوفا من أن تكون المعركة بدنية …إشراك محرز كان قرار غريب ليس مفهوم … ساني وغيابه أيضا كان قرار غريب .

3_اشراك محرز بدون بيرناردو المصاب خلق ضغوط قوية على النجم الجزائري

4_ بوشتينو فضل أن يضغط على لاعبي السيتي بإشراك الثنائي وينكس وسيسوكو

5_توتنهام قتل سيتي تكتيكيا في الشوط الأول وإزدادت الضغوط على السيتي بضربة جزاء مهدرة لأجويرو زادات من توتر جوارديولا بشأن حظه العاثر في الأدوار الحاسمة .

6_في الشوط الثاني توتنهام تراجع ونجح سيتي في إستعادة الملعب نوعا ما وإزدادت الضغوطات بإصابة هاري كين وهذا جعل جوارديولا يغامر ويخرج أجويرو الغير موفق ويدخل خيسوس

7_ هدف سون أعاد توتنهام للمباراة وبعدها بوشتينو أشرك وانياما لتفادي أي نقلة هجومية للسيتي ولكن جواديولا خشس من أن يدخل ساني ودي بروين لتنفتح مساحات ويسجل توتنهام الهدف الثاني وتتعقد الأمورية وفي النهابة دخل ساني ودي بروين ولكن بعد فوات الآوان .

8_ الإياب مباراة صعبة للغاية ولاتزال الأمور لم تحسم بعد وجوارديولا لديه معركة ضد كريستال بالاس وربما يكون هذا السبب الذي جعله يفضل اللعب بتحفظ كي يركز في البطولتين لأنه يدرك إن أوروبا غير مضمونة ولو خسر البطولتين سيتم إنتقاده بشدة.

9_ مانشستر سيتي خسر كل مبارياته الإقصائية الأوروبية الخمسة ضد الأندية الإنجليزية.

10_ توتنهام تأهل إلى الجولة التالية في كل من المناسبات التسعة الأخيرة التي فاز فيها في مباراة الذهاب في دور إقصائي أوروبي

11_إصابة هاري كين صادمة للغاية وقد تقلب الأمور على توتنهام في الذهاب

12_ في المقابل كلوب فضل إبعاد فينالدوم الغير موفق في الفترة الأخيرة وراهن على كيتا الذي دشن مباراة مميزة مع فابينيو وهندرسون الذين قدموا مباراة كبيرة

13_ مشكلة كونسيساو إنه خاف من غياب بيبي وفضل اللعب بثلاثة في الخلف ولكن تغيير الطريقة أربك حسابات الفريق.

14_ ليفربول سجل هدفين في أول نصف ساعة وفضل كلوب تهدئة الرتم من أجل تشيلسي وحاول الحفاظ على أ ن لايسجل بورتو هدف وشعر أيضا إن ليفربول يستطيع التهديف في الدراجاو برضه .

15_مليتاو صفقة ريال مدريد الجديدة مميز جدا في الصراعات الثنائية …قوي في التدخلات والإلتحامات وقابل للتطور وريال مدريد يحتاج لهذه النوعية من المدافعين .

16_ روبرتو فيرمينو اشترك ب12 هدف في 11 مباراة على الأنفيلد في دوري أبطال أوروبا مع ليفربول (سجل 7 وصنع 5)

17_ فوز الليلة هو الفوز رقم 400 ليورجن كلوب في مسيرته كمدرب في جميع البطولات، منها 111 مع ليفربول



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا