الرياضة / هاى كورة

إلغاء كأس العالم !

هاي كورة_ فجر ميشيل بيلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بكأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا.

 

بيلاتيني أكد بأن  أن اللجنة المنظمة لكأس العالم 1998 التي كان هو رئيسها كانت تخطط لنهائي البطولة بين فرنسا والبرازيل لذلك تم تدشين الجدول من البداية على أن لايتقابلا إلا في النهائي وساعدتهما تصدر منتخب البرازيل وفرنسا لمجموعتهما الأولى والثالثة على الترتيب لذا لم يكن من المقرر أن يتقابلا إلا  في النهائي.

 الغريب إن بيلايتي قال “لم نتعب لستة أعوام حتى تضيع لحظة مثل تلك في النهاية…. ألا تظنون أن الجميع يفعلون أمور شبيهة؟”.

ماقاله بيلاتيني مفسدة كبرى …هو دشن وزملائه خطيئة كبرى لقد أضاعوا مجهود الجميع ..إذا كان كل كأس عالم يدار بهذه الطريقة فليتم إلغاء كأس العالم للأبد لأنه وقتها جميعنا يشترك في مسرحية قذرة …الأغرب إنه في كل مرة يتحدث فيها عن قرار إيقافه من الإتحاد الأوروبي يؤكد بان مكيدة تم تدبيرها له للخلاص منه ومن بلاتر وقتها .

الأمور باتت واضحة …بلاتيني لم يكن نزيها على الرغم من كونه لاعبا كبيرا لكنه تلوث بلعبة المال والأعمال وماقيل يجب أن يتم تحقيق شامل فيه من قبل الإتحاد الدولي ويتخذ قرارا تاريخيا قد يصل بمنع فرنسا من تنظيم كأس العالم إلا بعد فترة طويلة ويتم معاقبة بلاتيني بعدم الترشح لأي منصب يتعلق بالإتحاد الأوروبي والدولي مدى الحياة .



اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا