الرياضة / صحيفة عكاظ

ميسي يبهج الأرجنتينيين بالمستوى والأرقام

نعيم تميم الحكيم (جدة)

لم يكن لقاء المنتخب الأرجنتيني مع ضيفه الهاييتي على ملعب لابوموبونيرا الشهير بالعاصمة بينوس آيرس فجر الأربعاء مجرد مباراة إعدادية لراقصي التانغو للمونديال، بل كان اختبارا حقيقيا لتشكيلة المدرب سامبولي وقدرتها على التناغم مع نجم المنتخب الأول ليونيل ميسي، إذ خرجت الجماهير بانطباع إيجابي على المنتخب بشكل عام وليونيل بشكل خاص.

ونجح ميسي، قائد المنتخب، في تسجيل 3 أهداف في مرمى هاييتي، ليتخطى رقم الظاهرة البرازيلي رونالدو، ويصل إلى الهدف رقم 64 في مسيرته مع الأرجنتين.

وأصبح نجم برشلونة الإسباني ثاني أكثر لاعب تسجيلا للأهداف مع المنتخبات في قارة أمريكا الجنوبية، متخطيا رونالدو صاحب الـ62 هدفا، وخلف أسطورة السامبا بيليه صاحب الرقم القياسي في عدد الأهداف المسجلة بالقارة برصيد 77 هدفا، مع منتخب البرازيل.

وسجل ميسي الهاتريك رقم 6 له بقميص منتخب الأرجنتين، لتنضم هاييتي إلى ضحايا ميسي، منتخبات البرازيل، وأوروغواي، وجواتيمالا، وبنما، والإكوادور. ولم يكتف ميسي بالتسجيل في المباراة بل صنع الهدف الرابع لزميله مهاجم مانشستر سيتي أغويرو، ليصبح كذلك أكثر من صنع في تاريخ منتخب التانغو بـ37 تمريرة حاسمة.

وسيلعب منتخب الأرجنتين في المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبات آيسلندا وكرواتيا ونيجيريا، إذ يعول عشاق الأرجنتين على هذا الجيل بتحقيق نتيجة إيجابية رغم أن المنتخب الحالي بعيد عن ترشيحات الحصول على البطولة.

يشار إلى أن منتخب الأرجنتين سيبدأ مواجهاته في دور المجموعات بنهائيات كأس العالم بلقاء منتخب آيسلندا، يوم 16 يونيو، فيما سيواجه كرواتيا ونيجيريا على الترتيب بعد ذلك.


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا