الرياضة / بوابة الشروق

الموهبة شابولوف ينفي معاناته من الضغوط بعد الخروج من بطولة رولان جاروس

نفى نجم التنس الصاعد دينيس شابوفالوف معاناته من الضغوط وتسببها في الخروج المبكر من منافسات بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) ، مؤكدا أن الخروج المبكر سيدفعه للتطور وتقديم الأفضل في موسم الملاعب العشبية من خلال الاستعداد الجيد لمنافسات ويمبلدون عبر بطولة شتوتجارت.

وودع اللاعب الكندي البالغ من العمر 19 عاما والمصنف 25 على العالم ، منافسات رولان جاروس إثر هزيمته في الدور الثاني مساء الخميس أمام الألماني ماكسيميليان مارتيرر المصنف 70 على العالم.

وأكد شابوفالوف أن السبب في الهزيمة لم يكن الضغوط الواقعة على كاهله لحقيقة كونه نجم صاعد.

وقال شابوفالوف ، الذي كان قد لفت الأنظار بشكل هائل عبر فوزه على النجم الإسباني رافاييل نادال المصنف الأول على العالم في بطولة كأس روجرز في العام الماضي ، إنه يحاول الانفصال عن الضغوط والتركيز على الأداء.

وأضاف "عندما يحقق لاعب نتائج جيدة ، يحظى بتركيز كبير من الإعلام ، كما يكثر حديث الناس بشأنه. وأنا أحاول التركيز على نفسي وسط فريقي ووسط عائلتي وأستمع إلى ما يفترض علي فعله ، وليس إلى ما يفكر فيه الجميع."

وتابع "في النهاية ، أمارس الرياضة من أجل نفسي. وهذا وحده يكفي لإبعاد الضغوط عني. إذا خسرت ، فهو أمر سيء بالنسبة لي. وإذا فزت فهو أمر جيد بالنسب لي أيضا."

وكان شابوفالوف قد سجل مشاركته الأولى في بطولة ويمبلدون في نسخة العام الماضي وخرج حينها من الدور الأول ، لكنه أكد رغبته في الاستعداد الآن بشكل أفضل عبر بطولة شتوتجارت.

وقال شابوفالوف "موسم الملاعب العشبية سيشكل مرحلة مهمة بالنسبة لي في هذا الموسم.. دائما ما استمتع بالأداء على هذا النوع من الملاعب. فهو يناسب أسلوبي. سأبدأ من خلال بطولة شتوتجارت المقررة بعد أيام ، وربما أتواجد هناك (في ألمانيا) اعتبارا من يوم الخميس. هي فترة قصيرة من الموسم، ولكنها بالنسبة لي الأكثر إمتاعا."

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا