غير مصنف / المصرى اليوم

بدء الاجتماعات التحضيرية للبنك الإسلامي للتنمية في تونس

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

بدأت الاجتماعات التحضيرية للاجتماع السنوي الـ43 للبنك الإسلامي للتنمية، الاثنين، بالعاصمة التونسية، حيث من المنتظر أن تمثل الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مصر فى اجتماعات البنك، الأربعاء، بصفتها محافظ مصر فى البنك الإسلامي للتنمية.

وأعلن البنك الإسلامي للتنمية، في بيانه، أنه سيتم إطلاق خلال الاجتماع السنوي صندوق العلوم والتكنولوجيا والابتكار بمبلغ 500 مليون دولار.

وتحتفل المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة – عضو مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، بمرور عشر سنوات على تأسيسها، تحت شعار «10 سنوات في تعزيز التجارة من أجل حياة أفضل»، بحضور محافظو الدول الأعضاء في البنك الإسلامي للتمنية والوفود الرسمية للدول، وعدد من ممثلي القطاع الخاص والمجتمع المدني.

وأعرب المهندس هاني سالم سنبل، الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، عن شكره العميق للتعاون المتميز بين الحكومة التونسية، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الأمر الذي سهل كثيرا أعمال المؤسسة فى تونس، مشيرا إلى أن تونس من الداعمين لمبادرات المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والهادفة إلى تنمية التجارة البينية بين الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وأضاف أنه «منذ عام 2008، حققت المؤسسة نتائج جديرة بالثناء في مجالي تمويل التجارة وتنميتها، حيث بلغ الإجمالي التراكمي للاعتمادات ما يبلغ 40 مليار دولار أمريكي، ما يعكس الدور الحيوي الذي تلعبه المؤسسة كمحفِّز لجذب التمويل اللازم للعمليات التجارية الاستراتيجية الكبرى لتنمية الدول الأعضاء».

ومن المقرر أن يتم خلال الاحتفال الإعلان عن تكريم عدد من المؤسسين وشركاء النجاح والداعمين لمسيرة المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة «ITFC»، على رأسهم الدكتورة سحر نصر، بالإضافة إلى تكريم فريق العمل الداخلي الذي أشرف على إنشاء المؤسسة في الفترة من 2005 إلى 2008.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا