غير مصنف / الموجز

محمد صلاح فى حواره مع CNN: لم أتخيل اللعب فى ليفربول.. انتظروا مصر فى دور الـ16 بكأس العالم.. لا أقبل الأرض بعد الأهداف ولكن أسجد شكرا لله

  • 1/6
  • 2/6
  • 3/6
  • 4/6
  • 5/6
  • 6/6

كتب - هشام أحمد


فرض محمد صلاح نجم منتخبنا الوطنى وفريق ليفربول الإنجليزى نفسه على كرة القدم العالمية بشكل لم يكن يتوقعه أحد، وذلك بعد الموسم الخيالى الذى قدمه مع الريدز، والذى سجل خلاله 43 هدفاً فى كل البطولات، من بينهم 31 هدفاً يتصدر بهم هدافى الدورى الإنجليزى.

النجومية التى أصبح محمد صلاح يحظى بها ظهرت بشكل واضح للغاية خلال الحوار المطول والشيق الذى أجراه مع شبكة "سى إن إن" العالمية، والذى تحدث خلاله مع المذيعة بيكى أندرسون، التى بدت عليها سعادة كبيرة وهى تتحدث مع النجم المصرى.

"اليوم السابع" ينقل لكم فى السطور التالية نص الحوار الذى أجره محمد صلاح مع "سى إن إن" والذى لم يخلو من الفكاهة والضحك فى الكثير من أوقاته، إضافة إلى توقيفه من قبل الجماهير لالتقاط الصور التذكارية معه.

هل كنت تتخيل وأنت طفل صغير فى مصر تبلغ 7 سنوات أن تلعب هنا فى أنفيلد؟

لا لم أكن أتخيل وأنا صغير أنى سألعب هنا ولكنى أخذت الأمر على مراحل.. فعندما لعبت للفريق الأول بالمقاولون بدأت أفكر فى أن ألعب بفريق كبير بمصر وبدأت فى تطوير مستواى.

صحيح أنى لم ألعب لفريق كبير فى مصر ولكنى انتقلت إلى بازل ومنذ هذا الحين قلت لنفسى أنى سوف ألعب فى فريق كبير لذلك فقد اخذت الموضوع خطوة بخطوة.

كيف تشعر عندما تتغنى جماهير ليفربول باسمك فى المدرجات؟

شعور رائع جداً.. هذا هو موسمى الأول هنا ولكنى أحببت هذه الجماهير جداً وأرى أنهم أحبونى كثيراً أيضاً.. لذلك فأنا سعيد جداً من أجل هذا.


 

كيف صنع يورجن كلوب الفارق فى مستواك داخل الملعب وكيف طور من أداءك الهجومى؟

إنه مدرب رائع وشخص رائع أيضاً ومنحنى الكثير لكى أطور من نفسى.. مما ساعدنى على ذلك أنى لدى ثقة كبيرة للعب كما أريد وعلاقتى به جيدة للغاية.

هذه أول سنة لى فى النادى ولكن الأمور كلها سارت على ما يرام لذلك فأنا سعيد جداً هنا وسعيد بهذه الجماهير.

كيف كان شعورك عندما نزلت إلى ملعب أنفيلد لأول مرة؟

لقد  كانت لحظات مجنونة.. أول مرة لعبت هنا كنت أكاد لا أصدق نفسى وشعرت وقتها أنى لم ألعب كرة القدم من قبل.. الأجواء رائعة للغاية.

حوار محمد صلاح مع CNN (الجزء الأول)


هل تأثرت بتاريخ ليفربول العريق وأنت تلعب مع الفريق؟

بالطبع يمكننى أن أرى ذلك هنا فى كل مكان.. لقد شعرت بالاختلاف فى غرف خلع الملابس وفى الممر المؤدى للملعب.. أنظرى إلى هذا الملعب كيف يبدو وكيف يكسوه اللون الأحمر.. كل شيء رائع هنا.

من هو لاعبك المفضل فى ليفربول من النجوم السابقين للنادى؟

بالطبع ستيفن جيرارد فقد اعتدت أن ألعب به دائماً فى البلاى ستيشن وأتذكر ذلك جيداً لأنى كنتب أسجل به الكثير من الأهداف بفضل تسديداته القوية.. يمكنه أن يسدد الكرة من أى مكان فى الملعب.. لقد قابلته مرتين وهو شخص رائع جداً.

أنت قادم من مصر والآن تعيش فى مدينة ليفربول.. كيف تشعر وأنت بطلاً لهذه المدينة الآن؟

بالطبع هو شعور رائع جداً أن أحظى بكل هذا الحب من الجميع فى أول سنة لى بالمدينة ولكنى هذا شيء يجعلنى أعمل بجد أكبر وأفكر بإيجابية أكثر لأن الجميع الآن ينتظرون منى أن أفعل شيئاً مميزاً فى كل مباراة لذلك فهذا يشكل ضغطاً كبيراً على ولكن هذا فخر كبير لى أن أكون بطلاً لهذه المدينة.


 

ولكن هل تشعر بصعوبة فى الحديث مع الناس هنا بسبب صعوبة اللكنة الإنجليزية فى ليفربول؟

نعم بالطبع اللكنة الإنجليزية فى ليفربول صعبة جداً، ولكن اللكنة التى تتحدثين بها أنتى سهلة ويمكننى فهمها.

جماهير ليفربول قامت بتأليف أغنية باسمك "مو صلاح الملك المصرى" كيف تشعر وأنت تسعمها؟

أغنية رائعة جداً وتعجبنى كثيراً.. فى بعض الأوقات أجد زملائى يغنونها فى غرف خلع الملابس.. الأروع من ذلك أنهم يقومون كل أسبوع بتأليف هتاف جديد خاص بى وهذا مثير للغاية.

من كان اللاعب الذى تعتبره مثلك الأعلى وأنت صغير؟

رونالدو البرازيلى بكل تأكيد لأنى عندما كنت صغيراً كنت أحب مشاهدته كثيراً.. وكذلك زين الدين زيدان.. فرانشسيكو توتى أيضاً كان لا يُصدق ويلعب بجودة عالية وخارج الملعب هو شخصية أكثر من رائعة وهادئ جدأً ويقف فى نفسه كثيراً.. لقد تعلمت منه الكثير.

أنت تقبل أرض الملعب بعد تسجيلك للأهداف.. لماذا؟

أنا لا أقبل الملعب ولكن هذا جزء من الصلاة وأعبر به عن شكرى لله بعد كل هدف.



هل شاركت فى حملة "انت أقوى من المخدرات" لأنك شعرت بمسئوليتك تجاه الشباب بلدك؟

بالطبع وعندما طلبوا منى المشاركة فى الحملة لم أتردد ووافقت على الفور.. لقد أحببت ذلك وأحببت مساعدة الشباب وأن أكون نموذجاً جيداً لهم.

ما هو طعامك المصرى المفضل؟

الكشرى هو أكثر طبق مصرى أحبه.. هو خليط مكون من الأرز والمكرونة وصلصة الطماطم والشطة ولكنه رائع جداً.. وذات مرة طلبت من صديقى أن يحضر لى طبق كشرى فى المطار وبمجرد نزولى من الطائرة تناولته على الفور.
 

هل تفتقد وطنك؟

بكل تأكيد ولكنى اعتدت على ذلك لأنى أعيش فى أوروبا منذ 7 سنوات.. أنا أذهب على مصر عندما يكون هناك معسكر للمنتخب الوطنى أو فى العطلات الشتوية والصيفية وأزور قريتى وهذا ما يشعرنى بالسعادة لأننى أزور مصر مرة كل شهرين تقريباً.

هل ترى عائلتك دائماً عندما تذهب إلى مصر؟

نعم بالطبع وهم كذلك يأتون لى فى إنجلترا دائماً.

هناك رسالة لك من الكابتن حمدى نوح مدربك الأول.. بماذا ترد عليها؟

"يا كابتن محمد انت يبنى أسعدتنى واسعدت مصر كلها.. وإن شاء الله تسعد مصر أكثر وأكثر وكل أهلك ومحبينك والعالم كله بيحبك لإنك تستاهل كل خير".

أشعر بحنين كبير عندما أراه لأنه بمثابة أبى الثانى.. أتذكر عندما كنت فى الرابعة عشر من عمرى كنت أستيقظ كل يوم فى السادسة صباحاً لكى أتردب معه بمفردى.. أود أن أشكره على شيء فعله معه ولا أستطيع أن أنساه مطلقاً وبمجرد زيارتى القادمة لمصر سوف أذهب لرؤيته.

أخبرنى عن منتخب مصر وعن علاقتك بزملائك.. كيف تبدو لك؟

لقد كنا لاعبين جدد معاً وكلنا فى سن واحدة ولعبنا سوياً فى الفئات السنية المختلفة تحت 17 سنة وتحت 21 سنة ولذلك نحن متفاهمون وعلاقاتنا جيدة للغاية.

فى كأس العالم ستواجهون أوروجواى والسعودية وروسيا.. هل يمكنكم التأهل للدور الثانى؟

لو سألتينى عن رأيى لن أقول لكى أننا نستطيع التأهل ولكن سأقول لكى أننا تأهلنا بالفعل.. بالطبع وقعنا فى مجموعة صعبة ولكننا ذاهبون إلى البطولة بثقة كبيرة وأنا متأكد أننا سنتأهل.
 

ما الذى حدث لك فى تشيلسى.. هل كنت تشعر بالإحباط؟

أشعر أننى لم أحظ بفرصتى كاملة وكان يجب على أن أرحل.. لم أكن أريد أن أجلس على مقاعد البدلاء وأكون خياراً رابعاً أو خامساً فى مركزى وأنتظر اللعب لدقيقة أو دقيقتين حتى وأنا فى فريق كبير.. لذلك رحلت إلى فيورنتينا ثم إلى روما ولعبت موسمين ونصف وقدمت مستويات جيدة.. عندما سنحت لى الفرصة للعودة قلت أن هذا الوقت المناسب للعودة.
 

كيف ترى المقارنات بينك وبين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسى؟

منذ بداية الموسم قلت لنفسى أن هناك هدفاً أريد تحقيقه وفى نهاية الموسم أرى إن كنت فعلت ذلك أم لا.. أريد أن أحافظ على ذلك حتى المباراة الأخيرة.. أعتقد أنى أحتاج لإجراء حوار جديد معك فى نهاية الموسم لأخبرك من هو الأفضل من بيننا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا