غير مصنف / المصرى اليوم

مصر تحتفل باليوم العربي للشمول المالي

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

احتفلت مصر، ممثلة في البنك المركزي المصري، والمعهد المصرفي المصري، تحت مظلة مبادرة «عشان بكرة» للتثقيف المالي، التي أطلقها المعهد في 2012، بفعاليات الأسبوع المالي العالمي واليوم العربي للشمول المالي، بمشاركة عدد كبير من البنوك المصرية والمؤسسات ذات الصلة بكافة محافظات مصر.

وفي هذا السياق، صرح عبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، بأن الاحتفالية تأتى في إطار التوجه القومي الحالي نحو الشمول المالي، وزيادة الوعي بأهميته كوسيلة لتحسين المستوى الاقتصادي للفرد، ومن ثم المجتمع ودفع عجلة التنمية، ويأتي ذلك من خلال تنوع الأنشطة والفئات المستهدفة من رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمرأة إلى جانب النشء والشباب.

وتنوعت الأنشطة خلال الاحتفالية لتشمل استخدام وسائل التواصل الاجتماعي مثل «فيس بوك»، و«يوتيوب»، وتطبيقات الهواتف الذكية كوسيلة لنشر المعرفة ورفع الوعي بأهمية التثقيف المالي وأهم المبادئ الخاصة به.

وفى ختام الاحتفال بفعاليات الأسبوع المالي العالمي واليوم العربى للشمول المالى، أكد ممثلى المعهد المصرفى المصرى حرصهم على تكثيف الشراكات والأنشطة المتعلقة بالتثقيف المالى مستقبلا سعيا نحو الاستدامة والنمو الاقتصادي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا