غير مصنف / الموجز

أول تعليق من "صلاح" بعد فوزه بالحذاء الذهبي للبريميرليج

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

كتب: ضياء السقا

علق محمد صلاح نجم ليفربول، على فوزه بجائزة هداف الدوري الإنجليزي، بعد تتويجه بها رسميا، الأحد، عقب مباراة برايتون في الجولة الأخيرة من البريميرليج.

وغرد صلاح على حسابه الرسمي بموقع "تويتر"، ونشر صور مع الجائزة، قائلا: "الحذاء الذهبي، تعالى لبابا".

وفي سياق متصل، قال النجم المصري في تصريحات للموقع الرسمي لليفربول: "هذا رائع للغاية، في ذهني دائمًا أن أساعد الفريق على الفوز في المباريات، والآن نحن فى دوري الأبطال العام المقبل، ولقد فزت بالجائزة، لذا فأنا فخور للغاية، وأنا أحاول تطوير نفسى كل عام لذلك أنا سعيد ومن الرائع كسر السجل التاريخى مع فريقي".

وتُوج نجم ليفربول بلقب هداف الدوري الإنجليزي بـ32 هدفا، بفارق هدفين عن هاري كين مهاجم توتنهام، ليصبح أول لاعب في تاريخ الكرة المصرية والعربية يحقق هذا الإنجاز.

وأصبح الفرعون أول لاعب إفريقي منذ عام 2010 يتوج بلقب الهداف، بعدما سبق وحصل الإيفواري ديدييه دروجبا على اللقب عقب تسجيله 29 هدفًا مع تشيلسي فى موسم 2009 – 2010، كما بات أول لاعب من ليفربول يتوج بالجائزة منذ موسم 2013 – 2014 عندما نجح لويس سواريز فى حصدها بـ 31 هدفًا.

وكان صلاح قد فاز بجائزتي أفضل لاعب في البريميرليج من قبل رابطتي المحترفين والنقاد الرياضيين، بالإضافة إلى جائزة الشركة الراعية للمسابقة.

وتسلم نجم ليفربول، الأحد، جائزتي أفضل لاعب وهداف الدوري الإنجليزى الممتاز عن الموسم الحالي 2017/2018.

مكة تخطف الأضواء من الفرعون

وظهر صلاح برفقة ابنته مكة أثناء تسلمه جائزة أفضل لاعب في البريميرليج والحذاء الذهبي لأفضل هداف في الدوري، من كيني دالجليش أسطورة ليفربول، وسط تحية أسطورية من الجماهير بملعب أنفيلد، التي ظلت تغني الأغنية الشهيرة "موو صلاح إيجيبشن كينج".

وحقق صلاح أرقاما قياسية مع ليفربول هذا الموسم منها:

أصبح الهداف التاريخي للدوري الإنجليزي، من حيث عدد الأهداف المسجلة في موسم واحد بنظام 38 مباراة، بتسجيله 32 هدفا، ليتجاوز لويس سواريز، وكريستيانو رونالدو وآلان شيرر، بفارق هدف.

- أصبح الفرعون ثامن لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يصل لحاجز الـ30 هدفا في موسم واحد، حيث سبقه كلاً من أندي كول، وآلان شيرار، وكيفين فيليبس، وكريستيانو رونالدو، وربين فان بيرسي، ولويس سواريز.

وأصبح صلاح أيضا هو خامس لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في 17 فريقا مختلفا بنفس الموسم، حيث لم يحرز أهدافا في شباك مانشستر يونايتد وسوانزي سيتي فقط هذا العام، فيما سجل في باقي الفرق جميعا.

-بات صلاح أكثر لاعب أفريقي يسجل في الدوري الإنجليزي خلال موسم واحد، متفوقا على الإيفواري ديديه دروجبا الذي أحرز 29 هدفا في موسم 2009-2010.

-أصبح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل في 24 مباراة في موسم واحد.

أصبح الفرعون المصري هو اللاعب الثالث في التاريخ الذي ساهم مباشرة في أكثر من 40 هدفا في البريميرليج في موسم واحد في 36 مباراة بتسجيل 32 هدفا وصناعة 10.

- أحرز صلاح 44 هدفا مع ليفربول خلال موسم واحد في جميع البطولات، ليصبح ثالث لاعب في تاريخ الفريق يصل لهذا العدد من الأهداف، منذ روجر هنت (1961-1962) وإيان راش (1983-1984 و 1986-1987).

- كسر "موو" رقم كريستيانو رونالدو وروبن فان بيرسي كأول لاعب يسجل في 24 مباراة مختلفة بالدوري الإنجليزي (وكان رونالدو سجل في 21 مباراة بموسم (2007-08)، وفان بيرسي بنفس عدد المباريات موسم (2012-13)، وكلاهما كان مع مانشستر يونايتد، خلال موسم مكون من 38 جولة).

- أصبح أول لاعب في الدوري الإنجليزي يسجل 44 هدفا في جميع البطولات خلال موسم واحد.

-شارك الفرعون في 42 هدفاً مع ليفربول خلال 36 مباراة في البريميرليج (32 هدفًا+ 10 أسيست)، ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

اقرأ أيضا:

فيديو| ليلة تألق صلاح أمام برايتون: هدف عالمي وأسيست.. ولقب تاريخي.. وأرقام قياسية جديدة.. وتحية أسطورية من الجماهير

فيديو وصور| تكريم تاريخي لصلاح.. ومكة تخطف الأضواء.. ورسالة من كلوب.. وتهنئة من أسطورة إنجلترا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا