الارشيف / غير مصنف / المصرى اليوم

«التخطيط القومي» ينظم ندوة حول القطاعات الواعدة في السياحة

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

عقد معهد التخطيط القومي، ندوة بحثية لمناقشة ما يتعلق بالسياحة والإمكانيات الفندقية، وذلك في إطار سلسلة الندوات البحثية والجلسات النقاشية التي يعقدها المعهد تحت عنوان «مصر القطاعات الواعدة والتنمية الشاملة».

وناقشت الندوة أهمية السياحة باعتبارها أحد مصادر الدخل القومي التي تحرص الدولة على النهوض بها وتنميتها، حيث تناول الحوار مناقشة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة والمشروعات التي تسهم في نهضة ذلك القطاع الواعد، حيث تمثلت في تحرير سعر الصرف وتشكيل المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إلى جانب إعادة تشكيل المجلس الأعلى للسياحة وتطوير البنية التحتية.

وحول المشروعات القومية التي قامت بها الحكومة فى صالح قطاع السياحة، تناولت الجلسة طرح مشروعات إنشاء العاصمة الإدارية ومدينة العلمين الجديدة، ومشروع المثلث الذهبي، علاوة على ما تقوم به الدولة من تنمية أنماط جديدة من السياحة، كالسياحة العلاجية والدينية وسياحة المؤتمرات والسياحة الرياضية.

من جانبه، أشار علاء زهران، رئيس معهد التخطيط القومي، إلى أن السياحة المصرية تسير بخطى ثابتة نحو استعادة معدلاتها الطبيعية بما يؤدى إلى عودة المقصد السياحي المصري لمكانته كوجهة مفضلة لمختلف السائحين حول العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا