غير مصنف / المصرى اليوم

البنك العربى الأفريقى يحصل على 4 جوائز من مؤسسة EMEA Finance الدولية

اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

نجح البنك العربى الأفريقى الدولى فى الحصول على أربع جوائز من مؤسسة EMEA Finance لأفضل الصفقات بمصر وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط لعام 2017، وقد تسلم الجوائز فريق عمل قطاع بنوك الاستثمار وتمويل الشركات بالبنك وذلك بالعاصمة البريطانية لندن.

وقال البنك فى بيان صادر عنه: «عدة عوامل أهلت البنك للحصول على هذه الجوائز منها خبراته المستفيضة على مدار أكثر من خمسين عاماً فى تقديم خدمات بنوك الاستثمار وتمويل الشركات من خلال نخبة من أفضل الكوادر البشرية على الساحة المصرفية، بالإضافة إلى مساندة البنك لعملائه فى مواجهة التحديات المادية، ليس فقط عن طريق إتاحة التمويل المطلوب، ولكن بتقديم الاستشارات المالية على اختلاف أنواعها، وكذلك ابتكار برامج تمويلية مصممة خصيصى لكل عميل طبقا لاحتياجاته».

وأضاف حسن عبد الله الرئيس التنفيذى للبنك: «أن أهم ما يميز البنك هو كوادره البشرية التى تعد من الركائز الأساسية لاستمرار ريادته كأحد أكبر المؤسسات المالية بمصر والشرق الأوسط، كما أنه يدعم تفوق البنك فى مجال بنوك الاستثمار وتمويل الشركات، وهو الشىء الذى من شأنه أن يؤكد على إبراز موقع مصر فى خريطة الاستثمارات العالمية، ويجذب المزيد من الاستثمارات الاجنبية المباشرة».

وأشار البنك فى بيانه: «لعب البنك دورا محوريا خلال عام 2017 فى ترتيب وتسويق لعدد من أبرز القروض المشتركة فى السوق المصرفية المصرية التى تم تكريم البنك على أثرها من مؤسسة EMEA Finance، هى «أفضل صفقة للطاقة المتجددة بقارة إفريقيا» وذلك كونه المرتب الرئيسى لإنشاء ست محطات للطاقة الشمسية الكهروضوئية فى مصر Scatec Solar، حيث حصلت هذه الصفقة أيضا على لقب «أفضل صفقة فى مجال الطاقة الشمسية فى أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا EMEA region».

كما حصل التمويل الممنوح من البنك للهيئة المصرية العامة للبترول على لقب « أفضل قرض مشترك فى قارة إفريقيا» ولعب البنك دور المرتب الرئيسى الأولى وضامن التغطية، ومسوق التمويل للقرض البالغ قدرة 13.5 مليار جنيها مصريا (745.8 مليون دولار) لتمويل مشروعات الهيئة.

ونال البنك جائزة «أفضل صفقة فى المجال الترفيهى» وذلك لاشتراكه كمرتب رئيسى ووكيل التسهيل فى قرض لشركة «مراكز الدلتا» لتأسيس مركز تجارى فى طنطا، وتفوق التكلفة الاستثمارية الإجمالية لهذا المشروع مليار جنيه.

وقد حصل التمويل الممنوح من البنك للشركة المصرية لنقل الكهرباء على جائزة «أفضل صفقة تمويل مشروعات» والغرض من هذا التمويل هو المساهمة فى تمويل جانب من التكلفة الاستثمارية لبعض مشروعات الشركة حيث لعب البنك دور المرتب الرئيسى الأولى ومسوق التمويل لهذا القرض البالغ 18 مليار جنيها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا