منوعات / بوابة الشروق

«شقة دوبلكس فاخرة» بـ300 ألف جنيه فقط.. في تحقيقات «الكسب» مع محافظ المنوفية السابق

تشكيل لجنة لفحص وبيان القيمة السوقية لممتلكات عبدالباسط ومقارنتها بالأسعار الواردة في العقود


كشفت تحقيقات جهاز الكسب غير المشروع مع محافظ المنوفية السابق هشام عبدالباسط؛ أنه اشترى شقة فاخرة بدورين "دوبلكس" بإحدى التجمعات السكنية المميزة بمحافظة الجيزة، مساحتها 356 متراً مربعاً وملحق بها حديقة مساحتها 160 متراً مربعاً، بسعر 300 ألف جنيه فقط.

وقال عبدالباسط في التحقيقات إنه يقيم حالياً في هذه الشقة "الدوبلكس" وأنها تعتبر "فيللا" مؤكداً أنه اشتراها بسعر السوق عام 2012، وهو ما أثار شكوكاً حول قيمتها الحقيقية، وكيفية شرائها بهذا السعر.

وشكل الجهاز برئاسة المستشار عادل السعيد، لجنة من الخبراء لفحص وبيان القيمة السوقية الحقيقية لممتلكات عبدالباسط، ومقارنتها بالأسعار التي وردت على لسانه في التحقيق والمثبتة في عقود شرائها، لاستيضاح ما إذا كانت تعاملاته المالية السابقة تنطوي على تضخم ثروة أو غسيل أموال من عدمه.

كما كشفت التحقيقات أن المتهم أحمد مبارك، وسيط الرشوة في قضية الرشوة التي يحاكم فيها المحافظ السابق حالياً، يعمل "ميكانيكي" وأنه يثبت هذه المهنة في بطاقته الشخصية، ورغم ذلك أوضحت الوقائع أنه يملك شركة مقاولات تولت تنفيذ أعمال من الباطن لمحافظة المنوفية في عهد عبدالباسط، الأمر الذي يثير تساؤلات عن طبيعة هذه الشركة وعلاقة عبدالباسط بها.
وفي هذا السياق؛ كان عبدالباسط قد ذكر في التحقيقات أن علاقته بأحمد مبارك بدأت منذ 10 سنوات وأنه يتولى صيانة سياراته وعقاراته.

كما تسلم جهاز الكسب غير المشروع تقارير جهات الفحص والتحقيق الخاصة بعبدالباسط، ووفقًا لمصادر مطلعة فإن الجهاز طلب من الجهات الرقابية استكمال التحريات حول ممتلكات المتهم، وجميع أقاربه، خاصة وأنه ثبت أمتلاكه العديد من العقارات في فترة قصيرة.

وكانت التقارير المبدئية لخبراء الفحص والتحقيق أكدت أمتلاك عبدالباسط 7 وحدات سكنية تتعدي قيمتها 7ملايين جنيه بمدينة الإسكندرية اشترى معظمها خلال عام 2017 فضلا عن امتلاكه 11 سيارة ماركات مختلفة اشتري معظمها أيضا خلال عام 2017 بالإضافة للأموال السائلة بالبنوك والتي وصلت الى 25 مليون جنبه بالرغم من أن مرتبه الوظيفي 37 ألف جنيه شهرياً.

ومن العقارات: وحدة سكنية بمساحة 88,48 متر مربع بالمعمورة الاسكندرية بمبلغ مليون ونصف جنيها، ووحدة سكنية بحديقة خاصة بالمعمورة الشاطئ بمساحة 175 مترا مربعاً بمبلغ 950 ألف جنيه، ووحدة سكنية بالمعمورة الشاطئ بمبلغ 900 ألف جنيه، ووحدة سكنية بشارع أحمد فاروق بسموحة بمبلغ 250 ألف جنيه اشتراها عام 2016، ووحدة سكنية بشارع الأسباط بالإبراهيمية بالإضافة لفيلا بمدينة الشيخ زايد بمبلغ مليون ونصف.

وتبين امتلاك عبد الباسط سيارة تويوتا كورولا موديل 1992 و بيجو موديل 1998 ومرسيدس 2240 موديل 2003 ومرسيدس 240 e موديل 2004 وبيجو 407 موديل 2005 ومرسيدس طراز 250 c موديل 2010 و جيب شيروكى 2010 ونيسان كشكاي 2014 و رينو فلورانس 2011 ونيسان صنى 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا