أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

بوتين: نتعاون مع واشنطن حول سوريا رغم وجود خلافات كثيرة بيننا

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن بلاده تتعاون مع الولايات المتحدة حول تسوية الأزمة السورية على الرغم من وجود خلافات كثيرة بينهما بأكثر من قضية.

وقال بوتين، في تصريح أدلى به خلال مشاركته في منتدى القطب الشمالي، بمدينة سان بطرسبورغ الروسية، اليوم الثلاثاء: "لقد أكدت وجود خلافات كثيرة بيننا حول القضايا الدولية وحل بعض الأزمات".

وتابع بوتين: "لكن هناك أيضا مجالات توجد في إطارها عناصر تعاون بيننا. ومهما كان الاختلاف في مواقفنا من حل الأزمة السورية، إلا أن التعاون موجود في هذا الموضوع. ونقوم بعمل مشترك".

من جانب آخر، أكد بوتين استعداد روسيا للحوار مع الولايات المتحدة حول مسألة نزع الأسلحة لكن فقط على أساس المساواة.

وأشار الرئيس الروسي إلى أن نظيره الأمريكي، دونالد ترامب، يتعرض لحملة مناهضة حادة له في داخل الولايات المتحدة، التي تمر بانقسام سياسي غير مسبوق.

وتابع بوتين: "لا أقوم على الإطلاق بالدفاع عن الرئيس ترامب، ولدينا كثير جدا من الخلافات معه، وتم فرض عقوبات عديدة على روسيا من قبل إدارته، الأمر الذي نرفضه قطعا ولن نقبله أبدا".

وأردف بوتين مبينا: "لكننا سنكون مسرورين باستئناف الحوار الشامل بين روسيا والولايات المتحدة على أساس المساواة، بما في ذلك حول مواضيع نزع الأسلحة والقضايا الأخرى التي تهمنا والبشرية برمتها، وإننا مستعدون لذلك".

المصدر: وكالات

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا