الارشيف / أخبار العالم / اليمن العربى

شبكة الصحفيين الدوليين تطلق برنامج مركز التوجيه للمبادرات الإعلامية العربية

أعلنت شبكة الصحفيين الدوليين بنسختها العربية أنها طلبات المشاركة في برنامج التوجيه للمبادرات الإعلاميّة العربية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بدورته الخامسة.

وحسب بيان، سيزوّد البرنامج 8 متدربين بالمهارات والإستراتيجيات التقنية والإدارية والرقمية والإعلامية اللّازمة لمساعدة الشركات الرقميّة الناشئة الحالية على النمو والتقدّم.

 وخلال البرنامج، سيقوم الموجّهون بإرشاد المشاركين بهدف التقدّم بعملهم ووضع خطط عمل إعلاميّة، وتعريفهم على كيفيّة التخطيط الاستراتيجي وتفعيل الحملات الإعلامية من خلال تقييم ودراسة احتياجات كل مشروع، إضافةً الى معرفة الوضع الإعلامي ومتطلبات السوق، بهدف وضع رياديي الإعلام على المسار الصحيح.

كما سيتم تدريب المشاركين على المحتوى المكتوب والمرئي وكذلك التسويق الرقمي، وعلى وضع استراتيجيات لوسائل الإعلام الاجتماعية والجوانب الرئيسية الأخرى في ريادة الأعمال الإعلامية.

توازيًا، سيطّلع المشاركون على صناعة الإعلام في بلادهم ويتعرفون على  استراتيجيات لإبقاء شركاتهم الناشئة قادرة على المنافسة.

سوف يختار الموجّهون في شبكة الصحفيين الدوليين 16 مشاركًا نصف نهائياً في المرحلة الأولى، سيحضرون برنامجًا تدريبيًا لمدّة شهر عبر الإنترنت. ولاحقًا، سيتمّ اختيار 8 مشاركين من بين الذين اختيروا في المرحلة الاولى، من أجل العمل مع موجّهين لمدة 12 شهرًا.

إضافةً الى ما تقدّم، يقدّم البرنامج للمشاركين رحلتين مدفعوتَي كافةّ التكاليف، للمشاركة في تدريبات مكثّفة وإجتماعات وعقد شراكات، وسيتسنّى للمشاركين حضور مخيّم تدريبي من المركز الدولي للصحفيين، كذلك المشاركة بالمؤتمر السنوي الـ11 لـ"إعلاميون من أجل صحافة استقصائية عربية" (أريج) في الأردن.

تشجّع شبكة الصحفيين الدوليين النساء بشدّة على التقديم للمشاركة في هذا البرنامج. والباب مفتوح أمام المبادرين الرقميين من كافة الدول العربية، لا سيّما من مصر والمملكة العربية السعودية واليمن.

الموعد النهائي للتقديم هو 19 حزيران/ يونيو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا