أخبار العالم / الدستور

"جيروزاليم بوست": إسرائيل فشلت في التعامل مع تظاهرات غزة

أكدت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن إسرائيل حتى الآن فشلت في تعلم كيفية مواجهة مظاهرات الفلسطينيين دون استخدام العنف المفرط ضدهم.

وتابعت الصحيفة العبرية أن حماس تستخدم ورقة لعب هامة جدًا وهي العداء الغربي لإسرائيل، فوسائل الإعلام الغربية لا تحب إسرائيل وتصورها على أنها معتدي محتل يقتل الأطفال والنساء وخصوصًا الاتحاد الأوروبي والحكومات اليسارية حول العالم والدول العربية، فيما عدا الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضافت أن استخدام إسرائيل للقوة الغاشمة ضد المتظاهرين السلميين، يعزز من فكرة كراهية إسرائيل في الغرب والاتحاد الأوروبي الذين يقفون دائمًا ضدهم، والحكومة الإسرائيلية تسهل لهم هذا الأمر بعدد من حوادث القتل الشهيرة التي كانت تقوم بها ضد النشطاء الغربيين.

وأوضحت أنه في مسيرة العودة الكبرى يوم الإثنين الماضي خرجت كافة وسائل الإعلام للتحدث فقط عن الانتهاكات الإسرائيلية بحق المتظاهرين السلميين والتعذيب المتعمد وقتل الأطفال وتناست حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس وتأسيس الدولة الإسرائيلية.

وأشارت إلى أن كافة الهجوم والعداء ضد إسرائيل في العالم لم يدفعها لتغير استراتيجيتها في التعامل مع المتظاهرين، فالعنف المفرط بمثابة استراتيجية منعكسة تلقي بظلالها السيئة على إسرائيل فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا