أخبار العالم / RT Arabic (روسيا اليوم)

السعودية تبني مطارا إقليميا في مأرب اليمنية في إطار برنامج إعادة الإعمار

أعلن السفير السعودي لدى اليمن محمد آل جابر المسؤول عن ملف إعادة الإعمار في اليمن، إطلاق برنامج مرحلة إعادة الإعمار في محافظة مأرب شمال شرقي اليمن، يبدأ بتنفيذ مطار إقليمي.

وقال السفير السعودي، أمس الخميس، خلال زيارته للمحافظة: "سيتم افتتاح مكتب للبرنامج في مأرب، للإشراف على عملية إعادة الإعمار، التي ستشمل كافة المجالات، ومختلف المديريات، وفي مقدمتها الطرق والصحة والتعليم والبيئة والتنمية البشرية، وعدد من المجالات ذات الأولوية"​​​.

ودعا السفير السعودي "المواطنين في المناطق، التي لا تزال تحت سيطرة الحوثيين، إلى الحفاظ على أبنائهم من استغلال الجماعة، مؤكدا على أن إعادة الإعمار ستصل إلى كل مكان في اليمن".

كما أوضح أن "زيارته لمحافظة مأرب تأتي بتوجيهات من الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، للبدء بإعادة الإعمار في اليمن، والتي بدأت بمحافظة عدن ثم سقطرى والآن مأرب، وستستمر حتى تصل إلى بقية المحافظات المحررة".

ولفت السفير السعودي إلى "أن إطلاق مرحلة برنامج إعادة الإعمار في اليمن يأتي كمرحلة ثالثة من تدخل التحالف العربي لمساندة الشرعية في اليمن، والتي تمثلت في مرحلتها الأولى بالوقوف أمام المد الإيراني والانقلاب الحوثي، والمرحلة الثانية تمثلت في الأعمال الإنسانية والإغاثية وهذه المرحلة الثالثة التي تشمل إعادة الإعمار".

المصدر: سبوتنيك

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا